غداً في " البرنامج " .. جون ستيوارت يرد الزيارة لباسم يوسف

20 يونيو 2013

وصل إلى القاهرة مساء الأربعاء المذيع الأمريكى الساخرجون ستيوارت قادما على طائرة خاصة فى زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام يلتقى خلالها مع المذيع المصرى باسم يوسفوصرحت مصادرمسئولة بالمطار بأن ستيوارت وصل إلى صالة رقم 4 والمخصصة لرجال الأعمال والطائرات الخاصة .
حيث قامت شركة سياحة بإستقباله وإنهاء إجراءات وصوله حيث ستنظم له برنامجا سياحيا سريعا لزيارة المعالم السياحية والأثرية فى مصر إلى جانب مشاركته فى إحدى حلقات برنامج " البرنامج " الذى يقدمه المذيع الساخر باسم يوسف.
يذكر أن جون ستيوارت سخر فى إحدى حلقاته من اتهامات الإخوان للمذيع باسم يوسف قائلا "يجب أن يدركوا أن مصر كبيرة ولا يمكن أن يُهدّدها أي شخص".
وكان جون ستيوارت مقدم برنامج " ذا ديلي شو " ودع مشاهديه مؤقتاً يوم الخميس الماضي بقوله : "أتمنى لكم صيفاً آمناً"، ليستلم مكانه الممثل الكوميدي جون أوليفر لمدة ثمانية أسابيع ما يعني الصيف بأكمله ليعود في حلقة يوم الخميس بتاريخ الثالث من سبتمبر القادم..
وكان قد أوضح ستيوارت أن سبب غيابه هو انشغاله بصنع فيلم مأخوذ عن كتاب بعنوان" ثم جاؤوا إلي" للصحفي مزيار بهاري، ويغطي الكتاب فترة اعتقال الكاتب لمدة 3 أشهر في إيران بينما كان يغطي الانتخابات الرئاسية 2009 وتحولت لفيلم اسمه "روزووتر" من قبل ستيورات نفسه، الذي كتب النص وسيتولى إخراجه هذا الصيف.
وسيقضي ستيوارت معظم الأسابيع الثمانية في منطقة الشرق الأوسط حيث يخطط أن يكون موقع التصوير، وقال ستيورات: "أعتبر أنه حقاً شرف كبير لي بأن مرازي يثق بي لقص حكايته، وأنا آمل حقاً ألا أتسبب بتشويهها"، وقد سبق أن مهد ستيوارت لغيابه سابقاً بقوله: "أنا أتابع مع جوني أوليفر خلال الصيف لأتأكد أنه سيحل مكاني، سيكون بلا شك مذهلاً، وأنا لا يمكنني شكر كل من غطى عني عملي من فريق العمل أثناء انشغالي بهذه العمل، سأفتقدكم أكثر مما ستفتقدونني".

..

وتحول ستيوارت لمصدر إلهام لكثير من الإعلاميين حول العالم، كأب إعلامي للتقديم الساخر، لتظهر برامج مشابهة لقالب برنامجه في مختلف بلدان العالم مثل برنامج "فيتشيرني اورغانت" لمن تقديم ايفان أورغانت في روسيا، و "البرنامج" لباسم يوسف.
وجون ستيوارت مذيع وممثل وكاتب ومنتج أميركي يهودي واشتهر بفضل شخصيته الكوميدية التي ذاع سيطها كمقدم برنامج "ذا ديلي شو" الساخر منذ عام 1999.وهو متزوج منذ عام 2001 و له ابن وابنة كما أنه يربي قطة وكلبين وقرداً.
أما المقدم الجديد المؤقت جون اوليفر (36 عاماً) فهو إعلامي بريطاني كوميدي يقطن في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، ودخل لبرنامج "ذا ديلي شو" في عام 2006، وصرح سابقاً أنه يجد الحس الفكاهي بين سكان المملكة المتحدة والولايات المتحدة متقارباً.
وعلى مدى العقد الماضي، أصبح البرنامج الشهير " ذا ديلي شو" مع جون ستيوارت الوجهة التلفزيونية المفضلة لليبراليين الأميركيين الشبان وشريحة واسعة من الجمهور، وهو يعرض الأخبار اليومية بطريقة ساخرة وحصد أول جائزة "إيمي" في عام 2001 ليتجاوز عددها العشرة، كما أنه وتبعاً لبعض الدراسات الاستقصائية فإنه يعتبر مصدر الأخبار الرئيسي لكثير من المشاهدين، وحقق نسبة مشاهدة كبيرة بمتوسط قدره 2.5 مليون مشاهد كل ليلة.




View more the latest threads: