بقوة القانون..

مصادر قضائية: إخلاء سبيل مبارك خلال 48 ساعة




مبارك في القفص

كتبت - مونيكا عياد: الخميس , 20 يونيو 2013 14:45
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بإحالة الاستئناف المقدم من النيابة على القرار الصادر بإخلاء سبيله على ذمة التحقيقات فى قضية اتهامه بالكسب غير المشروع، إلي محكمة استئناف القاهرة لتحديد جلسة أخري لاستشعار العضو اليسار الحرج.
صدر القرار برئاسة المستشار محمد عامر جادو وبعضوية المستشارين على النمر ومحمد خير الله وبسكرتارية محمد جبر ومحمد عوض.
وقالت مصادر قضائية إنه يجب أن ينظر التظلم في نفس اليوم المحدد له، واذا لم يتم الفصل في التظلم، فإن المتهم يكون مخلي سبيله بقوة القانون خلال 48 ساعة.
حضر الرئيس السابق محمد حسنى مبارك فى الصباح الباكر فى طائرته الهليكوباتر لحضور الجلسة وقررت هيئة المحكمة عقد الجلسة سرية فى غرفة المداولة وترافع خلالها المحامى فريد الديب دفاع مبارك وبعد رفع الجلسة قررت المحكمة السماح للصحفيين بالدخول لتغطية قرارها.
كانت النيابة العامة طالبت في الاستئناف المقدم منها باستمرار حبس مبارك احتياطيًا على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع.
وكانت غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف الأميرية قد استندت في قرارها بإخلاء سبيل مبارك على ذمة التحقيقات، أنه لا يمكن أن يستمر حبس متهم احتياطيًا على ذمة ورود تقرير فني، حيث إن ذلك الأمر يخل بالضمانات المقررة قانونًا في شأن حقوق المتهم المحبوس احتياطيًا، وهو الأمر الذي ترى معه المحكمة عدم توافر مبررات الحبس الاحتياطي.
كان جهاز الكسب غير المشروع قد أمر في 12 مايو 2011 بحبس مبارك احتياطيًا لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بجني ثروات طائلة بصورة لا تتفق مع مصادر دخله المشروعة، بما يشكل جناية الكسب غير المشروع، ثم أمر بتجديد حبسه بصفة متوالية على ذمة التحقيقات التي لايزال يباشرها الجهاز.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مصادر قضائية: إخلاء سبيل مبارك خلال 48 ساعة