الديب:النيابة تتعسف مع موكلى لتشويه صورته



فريد الديب

كتبت - مونيكا عياد: الخميس , 20 يونيو 2013 15:33
ينشر "الوفد" تفاصيل الجلسة السرية في جلسة استئناف النيابة علي إخلاء سبيل الرئيس السابق مبارك على ذمة التحقيق معه بجهاز الكسب غير المشروع، والتي قررت المحكمة برئاسة المستشار محمد عامر جادو إحالتها إلي محكمة استئناف القاهرة لتحديد دائرة أخري لاستشعار العضو اليسار الحرج.
استمعت المحكمة في الجلسة التي عقدت في غرفة المداولة، إلى مرافعة فريد الديب محامي الرئيس السابق الذي أكد أنه لا يوجد دلائل علي ما نسب إلي موكله من اتهامات، وأن القصد منها الإساءة لموكله.
وأكد الديب أن شقتي منطقة نايل بلازا والتي قالت التحقيقات إنها تخص مبارك تبين أنهما ملك لهايدي راسخ ووالدها وقاما بالتنازل عنها للدولة.
وكشف الدفاع أن جهاز الكسب أقام دعوي لبطلان التنازل عن هاتين الشقتين وتم رفضها واستأنفت النيابة العامة ورفض استئنافها أيضًا بجلسة أول أمس أمام إحدي الدوائر المدنية بمحكمة شمال القاهرة وأبدي الدفاع إندهاشه من ذلك الإجراء.
وفجر الديب عن مفاجأة خلال الجلسة السرية، حيث قدم للمحكمة خطاب مرسل من هيئة قضايا الدولة للنيابة تتضمن أن الهيئة لم تطلب من النيابة الاستئناف وأن ذلك من اختصاصها، معبرًا علي تعسف النيابة مع موكله.
يذكر أن مبارك قد أنكر ما نسب إليه من اتهام في تحقيقات الكسب غير المشروع مؤكدًا أن حصوله علي ثروته من مصادر مشروعة.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الديب:النيابة تتعسف مع موكلى لتشويه صورته