فضيحة..الحكومة المصرية تتعاقد مع شركة إسرائيلية لمراقبة شبكات التواصل الإجتماعى قبل 30 يونيو

6/20/2013 5:01 PM

الحسين محمد

كشفت صحيفة الإقتصادى الإسرائيلية فى عددها الصادر صباح اليوم عن قيام مسئول من الحكومة المصرية بمقابلة مندوبين من شركة "دورينت" الإسرائيلية المتخصصة فى إنتاج أنظمة مراقبة للمواقع الأليكترونية و شبكات التواصل الإجتماعى العامة .

وكشف التقرير أن المسئول المصرى قد إهتم بالحصول على نظام يدعى "درو سباى" وهذا النظام يعتمد على نظامى "ماكام" و"أزيلا" الإسرائيليين المتخصصين فى مراقبة المعلومات والكشف عن إتجاهات الرأى العام داخل مواقع التواصل الإجتماعى وال والتعليقات التى يتم كتابتها على الأخبار والتحليلات السياسية ,وهذة الأنظمة تتيح للحكومات رصد الإتجاهات والمشاعر يقية لدى الجمهور فى بعض القضايا .

وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من كفاءة تلك الأنظمة ,إلا أنها تعجز عن رصد المعلومات الغير واضحة أو المستترة على حد وصف الصحيفة أو التسلل إلى حسابات الفيس بوك الخاصة أو الإيميلات الخاصة خلافاً لما يحدث فى الولايات المتحدة .

وأوضح التقرير أن الحكومة المصرية باتت تهتم بالتكنولوجيا الإسرائيلية الى قد توفر لها معرفة أى تطورات للاحداث قبل وقوعها بفترة ,بعد فشل الأنظمة الاخرى والتى كان من أهمها تظام "ناروس" الامريكى فى إنقاذ مبارك من ثورة الفيس بوك وتويتر التى أدت لإسقاطه منذ عامين ,وأضافت أن مصر مهتمة بالحصول على هذة التكنولوجيا الإسرائيلية على الرغم من تجميد العلاقات بين البلدين منذ أن أصبح الدكتور مرسى رئيساً للبلاد.



شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - فضيحة..الحكومة المصرية تتعاقد مع شركة إسرائيلية لمراقبة شبكات التواصل الإجتماعى قبل 30 يونيو

View more the latest threads: