بالفيديو..ننفرد بنشر رد علماء الكنيسة على المغير:"دم يسوع" ليس طائفياً وإسئل قبل ما تفتي

6/20/2013 4:19 PM

جرجس صفوت

أكد القمص "عبد المسيح بسيط أبو الخير" , كاهن كنيسة السيدة العذراء الآثرية بمسطرد ,وعميد معهد دراسات الكتاب المقدس, ومدرس علم اللاهوت بالكليات الإكليريكية والمعاهد الدينية , مصطلح دم يسوع أو دم المسيح في عقيدة المسيحيين , يعني الفداء من الخطية و غسيل الإنسان من خطاياه ,و تطهيره من آثامه , إيمانا بتعليم الإنجيل الموجودة في رسالة البشير يوحنا الأولى ,الإصحاح الأول , عدد 7 "وَدَمُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِهِ يُطَهِّرُنَا مِنْ كُلِّ خَطِيَّةٍ".

وأوضح "بسيط" , في تصريحات خاصة لبوابة الفجر الإليكترونية , أنه عندما كانت تصلي الخادمة بكنيسة قصر الدوبارة وتقول دم يسوع فهي لاتعني دم البشر تماماً , فهي تعني دم المسيح المسفوك على عود الصليب , الذي من مفاعيله نشر السلام والحب ووهب الحياة للإنسان عن طريق غفران خطاياه – كحسب إيمان ومعتقد المسيحيين.

ومن جانبه إستنكر أحد الإكليريكيين – رفض ذكر إسمه – تدخل الناشط الإخواني أحمد المغير , المعروف برجل المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين , في تفسير وعظات وصلوات المسيحيين , لاسيما أنه غير متخصص في الأديان ولم يتعمق أو حتى يدرس عقائد المسيحيين .

وتابع الإكليريكي متسائلاً " ماذ ستستفيد من نشر الفتنة الطائفية وأنت اساساً لاتعي ما تقوله ؟ , هل تأخذ بتارك من رشا عزب من الأقباط؟ , على العموم ياريت تتعلم وتدرس وتسأل قبل ما تحب تفتي".

وكان ذلك على إثر إتهام المغير للاقباط بزرع الفتن الطائفية , بعد إستخدام إحدى الخادمات بكنيسة قصر الدوبارة التابعة للأقباط الإنجيليين لكلمة "دم يسوع" أثناء صلاتها.




http://www.youtube.com/watch?v=oHCkZ23fHEs

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بالفيديو..ننفرد بنشر رد علماء الكنيسة على المغير:"دم يسوع" ليس طائفياً وإسئل قبل ما تفتي