خطة تحركات قوى الثورة فى 30 يونيو بالإسكندرية



صورة أرشيفية

الإسكندرية – أميرة عوض: الخميس , 20 يونيو 2013 17:20
أعلنت اللجنة التنسيقية التى تضم قوى وطنية وسياسية وثورية عن الخطة الكاملة لتحركاتها لـ30 يونيو بالإسكندرية من خلال خطوط سير ونقاط التجمع لمناطق متفرقة بالمدينة للاتجاه نحو منطقة سيدى جابر للاعتصام؛ لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، والدعوة لانتخابات رئاسية، وتحقيق كافة المطالب.
ووضعت اللجنة رؤيتها لما بعد مرسي التى حملت عنوان (الشعب هو الحل) من خلال بدائل لما بعد رحيل محمد مرسى.
ومن المقرر أن تنطلق مجموعات غرب ووسط إسكندرية تشمل مناطق: الورديان، والقبارى، ومينا البصل، والعطارين، واللبان، وكرموز، ومحرم بك، وسيكون التحرك من النقطة الفرعية فى الثانية ظهرًا.
وحددت التنسيقية نقطة التجمع الرئيسية بميدان محطة مصر، وأن التحرك عند دقات الرابعة عصرًا، متجهين إلى القائد إبراهيم لشارع الجيش كورنيش الإسكندرية سابقًا وصولاً إلى منطقة سيدى جابر.
كما حددت اللجنة التنسيقية لـ30 يونيو بالإسكندرية مجموعات مناطق الحضرة والحضرة الجديدة والنزهة وعزبة سعد والمطار وسموحة (التحرك من النقطة الفرعية فى الرابعة عصرًا، وأن نقطة التجمع الرئيسية ميدان فيكتورعمانويل، والتحرك فى السادسة مساءً إلى شارع فوزى معاذ منه إلى نفق كيلوباترا للوصول إلى سيدى جابر.
بينما مجموعات شرق إسكندرية وتشمل مناطق:" أبوقير، والمندرة، والعصافرة، وعرامة، وشارع 45، ومدينة فيصل، وأن التحرك من النقطة الفرعية فى الثانية ظهرًا، وأن نقطة التجمع الرئيسية: دوران جيهان والتحرك فى الرابعة عصرًا بشارع جمال عبدالناصر منه إلى فيكتوريا؛ للاتجاه نحو شارع أبوقير للوصول إلى سيدى جابر.

كما أشارت التنسيقية إلى أن تحرك مجموعات مناطق سيدى بشر والجزيرة الخضراء ودربالة، التى ستنطلق من النقطة الفرعية عند دقات الثالثة، وأن نقطة التجمع الرئيسية سيدى بشر الحى، والتحرك فى الرابعة عصرًا لشارع الملك حفنى إلى منطقة فيكتوريا منه إلى شارع أبوقير للوصول إلى سيدى جابر.
واستكملت التنسيقية تحرك مجموعات الرأس السوداء، والفلكى، والسيوف، والعوايد من النقطة الفرعية فى الثانية ظهرًا أن نقطة التجمع الرئيسية ميدان الساعة، والتحرك فى الرابعة إلى شارع أحمد أبوسليمان منه إلى شارع الترعة المردومة للاتجاه نحو شارع 20 للوصول إلى سيدى جابر.
كما حددت التنسيقية الرابعة عصرًا تحرك مجموعات غبريال، وباكوس من النقطة الفرعيه، وأن نقطة التجمع الرئيسية هى سوق باكوس، والتحرك فى الخامسة إلى شارع مصطفى كامل منه إلى منطقة رشدى للوصول إلى منطقة سيدى جابر.
أكدت اللجنة التنسيقية لـ30 يونيو بالإسكندرية على غلق منطقة سيدى جابر؛ لحين تحقيق المطالب، ورحيل جماعة محمد مرسي عن الحكم.
وأوضحت التنسيقية عن رؤيتها لما بعد مرسي التى حملت عنوان (الشعب هو الحل) من خلال بدائل لما بعد رحيل محمد مرسي، وهى على النحو التالي:
- تسليم السلطة إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا كرئيس شرفى للبلاد، ثم تشكيل حكومة تسيير أعمال مصغرة لها ملفات محددة (الأمن – الاقتصاد) يتولاها كفاءات اقتصادية وعلمية (تكنوقراط) بصلاحيات كاملة لإدارة البلاد، موضحين أن تلك الحكومة ليس من حق أى عضو من تلك الحكومة الترشح لأول انتخابات بعد نهاية الفترة الانتقالية.
لفتت التنسيقية إلى تشكيل لجنة من خبراء قانونيين ودستوريين؛ لتعديل الدستور، ويستفتى عليه الشعب.
وختمت التنسيقية رؤيتها بالدعوة لانتخابات رئاسية، ومجلس الشعب فى نهاية الفترة الانتقالية التى لا تتجاوز 6 أشهر.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - خطة تحركات قوى الثورة فى 30 يونيو بالإسكندرية

View more the latest threads: