ياسين الشريف رئيسا للبورصة.. وأشرف كمال نائبا
كتب : قسم الاقتصاد
الخميس 20-06-2013 16:19
طباعة


يحي حامد
وافق يحي حامد، وزير الاستثمار، على تعيين عاطف ياسين شريف رئيساً للبورصة، خلفًا للدكتور محمد عمران، وتعيين أشرف كمال نائبا لرئيس البورصة خلفًا للمستشار خالد النشار وذلك اعتباراً من أول يوليو المقبل.

وقال محسن عادل، عضو مجلس إدارة البورصة، أن أعضاء المجلس الجدد أبدو ارتياحهم الشديد لقرار التعيين خاصة وأنه جاء من بين العاملين بالسوق والذين يمتلكون خبرات تستطيع أن تحقق خلال الفترة القادمة مزيدا من الدعم والدفع لعجلة سوق المال نحو تطوير السوق ووضع أسس اكثر قوة وصلابة.

يذكر أن عاطف ياسين حاصل على درجة ماجستير إدارة الأعمال (mba) في الأسواق المالية، وبدأ العمل بالبورصة المصرية منذ عام 1994، حيث ساهم في إعداد العديد من تشريعات وقواعد سوق المال المصري. فيما بدأ أشرف كمال عمله بالبورصة المصرية عام 1986، ويحمل درجة الماجستير فى إدارة الأعمال (mba) - تخصص تمويل واستثمار، حيث شغل خلال تلك الفترة العديد من المناصب التنفيذية بقطاعات وإدارات البورصة المختلفة، كان آخرها منصب نائب رئيس قطاع العضوية، والذى شغله منذ ديسمبر 2011 وحتى الآن.

وعلمت "الوطن" أن رئيس البورصة الحالي قرر عقد اجتماع مجلس إدارة مطلع الأسبوع المقبل يضم مجلس إدارة البورصة الجديد، والذي تم انتخابة قبل أيام، إلى جانب المجلس المنتهي مدته، بحضور رئيس البورصة الجديد ونائبه، لعرض ومناقشة القضايا المتعلقة بالسوق في الوقت الراهن .