تفاصيل الاجتماع السري لقيادات الإخوان لإقرار خطة نشر الفوضى..واتصالات مع "حماس" لتوجيه ضربات للجيش






الإثنين 15.07.2013 - 08:02 ص

الاهرام:



ارتفاع قتلي العمليات الأمنية بسيناء إلي‏ 37 إرهابيا وإصابة 42


في تصعيد جديد للهجمات التي تستهدف سيناء‏,‏ هاجم مسلحون مجهولون أربعة أكمنة للجيش والشرطة بمدينتي رفح والعريش‏,‏ حيث أطلقوا النار علي كمين للجيش أمام مجلس مدينة رفح‏,‏ مستخدمين قذائف الـ آر‏.‏بي‏.‏جي‏,‏ كما هاجموا أكمنة سكر والمحاجر والمطار علي الطريق الدائري بمدينة العريش‏.‏


وأوضحت مصادر أمنية, أن أفراد الأكمنة تبادلوا إطلاق النار مع المهاجمين الذين لاذوا بالفرار, بينما قامت طائرات الأباتشي بمطاردتهم في المناطق الزراعية المجاورة, وأسفرت الهجمات ـ في حصيلة أولية ـ عن إصابة اثنين من الجنود بشظايا في هجوم مجلس مدينة رفح, ونقلا إلي مستشفي رفح العام.


وكانت مدرعة للجيش قد نجت ـ في وقت سابق ـ من انفجار لغم زرعه مجهولون في منطقة الوحشي جنوب مدينة الشيخ زويد.



الدستور:



الكويت ترسل ناقلتي نفط لمصر تقدر بـ 200مليون دولار


قالت صحيفة الرأي الكويتية اليوم الأحد: إن الكويت بدأت بالفعل صرف المنحة النفطية التي وعدت بها لمصر، وأنها أرسلت ناقلتين بحمولة تقدر قيمتها بمبلغ 200 مليون دولار.


ونسبت الصحيفة لمصادر لم تسمها القول: إن إحدى الناقلتين كانت موجودة في قناة السويس بحمولة بين 90 و100 ألف طن ديزل وتم تحويلها إلى مصر بينما تم تحريك ناقلة نفط خام بحمولة تقارب 1.1 مليون برميل.


كانت الكويت قالت في وقت سابق هذا الشهر إنها ستقدم مساعدات لمصر بأربعة مليارات دولار، وذلك بعد تعهدات مماثلة من السعودية والإمارات ة المتحدة إثر قيام الجيش بالإطاحة بالرئيس محمد مرسي.


وتشمل مساعدات الكويت طبقًا لوكالة الأنباء الرسمية وديعة قيمتها مليارا دولار بالبنك المركزي المصري ومليار دولار أخرى منحة لا ترد إضافة إلى نفط ومشتقات نفطية بقيمة مليار دولار.


وتأتي المساعدات الكويتية، بعد أن تعهدت السعودية والإمارات بتقديم دعم مالي قدره ثمانية مليارات دولار للقاهرة في صورة مبالغ نقدية وودائع بالبنك المركزي ومنتجات بترولية.

الشروق:



الشروق ترصد ساعات الاعتصام والإفطار أمام بوابة جامعة القاهرة


قاربت عقارب ساعة جامعة القاهرة الساعة السادسة والنصف، والمعتصمون أمام بوابات الجامعة، المؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسي، يترقبون موعد الإفطار، فتيات وشباب يوزعون التمر، لكن لم تكن هناك مائدة افطار، أو رائحة طعام، قبل دقائق قليلة من سماع صوت أذان المغرب يتردد صوت على المنصة الوحيدة: «سنوزع الطعام وأنتم في أماكنكم.. رجاء لا نريد تبرعات أخرى من التمر لدينا الكثير».

تدق الساعة السابعة ويرفع المعتصمون أكفّهم بالدعاء أن يحفظ الله مصر ويوحد قلوبنا ويغفر ذنبنا، ويدخلنا فسيح جناته، ومع أذان المغرب يكسر الجميع صيامه.

ليلى، إحدى الصائمات التي تسكن بالقرب من الجامعة، تنسى ظمأها فتقوم وتوزع مشروب تمر هندي أعدته خصيصًا للصائمين، وفي نفس اللحظة تبادر هدى، سيدة منتقبة، بعمل ساندوتشات كبدة إسكندراني وتوزيعها على السيدات القريبات منها، لحظات ويمر شباب معهم خبز به أرز وفراخ ساخنة، وبالقرب من المسلة ساهم الأطفال في ملء زجاجات المياه من الحمامات القريبة من حديقة الأورمان، وتوزيعها على الصائمين.

المصرى اليوم:



تفاصيل الاجتماع السري لقيادات «الإخوان» لإقرار خطة نشر الفوضى


كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان المسلمين لـ«المصرى اليوم» عقد لقاء، مساء السبت، لعدد من قيادات الجماعة بمنطقة رابعة العدوية، لمناقشة وإقرار الخطة التى وضعها الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان، للتصعيد ضد أجهزة الدولة حتى نهاية شهر رمضان.


وقالت المصادر إن اللقاء تم فى شقة مملوكة لأحد أقارب القيادى الإخوانى الدكتور عصام العريان، عقب صلاة التراويح، وإن الشخصيات التى حضرته تحركت من مسجد رابعة العدوية إلى الشقة فرادى، لعدم لفت الأنظار إليها.


وأضافت أن الاجتماع استغرق نحو ساعة ونصف الساعة، وضم بجانب العريان كلا من القيادى الإخوانى الدكتور محمد البلتاجى والدكتور صفوت حجازى وعاصم عبدالماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، بينما ظل المرشد العام «بديع» فى مسجد رابعة أثناء عقد الاجتماع للتمويه على غياب العناصر القيادية الأخرى.


وأوضحت المصادر أن البلتاجى طرح عناصر الخطة التى تستهدف إشاعة الفوضى فى البلاد كوسيلة لإسقاط النظام الجديد، بعد أن يئست الجماعة من إمكان إعادة الرئيس المعزول محمد مرسى إلى السلطة عبر التظاهرات التى لم تحقق الحشد المرجو منها.

الوطن:



اتصالات بين "الإخوان" و"حماس" لتوجيه ضربات للجيش


قالت مصادر سيادية مسئولة إن أجهزة المخابرات انتهت من جمع التحريات الخاصة باستشهاد الجنود الـ 16 فى رفح فى شهر رمضان الماضى، وجارٍ تسليمها لجهات التحقيقات للكشف عن كافة ملابسات الحادث خلال أيام، مضيفة أن التحريات أثبتت تورط عناصر حمساوية فى الحادث، بعلم بعض قيادات الإخوان.


وكشفت المصادر أن التحريات والتحقيقات الأولية كشفت تخاذل الرئيس المعزول محمد مرسى تجاه حركة حماس، ورصدت اتصالات هاتفية بين قيادات الإخوان وأعضاء حماس عقب الحادث، طالب فيها عناصر حماس بالدفاع عنهم حال اتهامهم بالتورط فى الحادث، وأكدت القيادات الإخوانية أن مرسى لن يسمح بإلحاق الأذى بأى حمساوى.


وفى السياق ذاته، كشفت المصادر رصد اتصالات مؤخراً بين قيادات الإخوان وقيادات حماس، طالب خلالها الإخوان أعضاء الحركة بتوجيه ضربات متلاحقة للأكمنة لتشتيت تركيز الجيش، موضحة أن أجهزة الأمن تمكنت، من خلال الاتصالات، من تحديد بؤر تمركز عناصر حماس والسلفية الجهادية بسيناء.

اليوم السابع:



التحقيق مع "الشاطر" وحسن مالك فى قضايا غسيل أموال


بدأت النيابة العامة التحقيق فى وقائع تتهم المهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان المسلمين، ورجل الأعمال الإخوانى، حسن مالك، بالقيام بعمليات غسيل وتهريب أموال لحساب"الجماعة" خارج البلاد.


وذلك عبر مشروعات وهمية، كان الهدف منها منح الشرعية للأموال، وقالت"مصادر قضائية": إن البلاغات تتهم الشاطر ومالك بإقناع مجموعة من الأثرياء ورجال الأعمال، بالإضافة إلى قيادات إخوانية وغيرهم، بالاستثمار بمشاريعهم المتنوعة فى مجالات الأدوية، والملابس الجاهزة، والبرمجيات، وإعادة ضخ هذه الأموال، وهو مانجحا من خلاله فى تحقيق الملايين طوال السنوات الماضية لتمويل أنشتطة الجماعة المتنوعة.


تشديد الحراسة على مكاتب موظفى "الإخوان" بـ"الاتحادية" .. ومضاعفة التفتيش على أقارب "مرسى" بالقصر


صرح مصدر مطلع، أن قوات الأمن بقصر الاتحادية أغلقت مكاتب كل مستشارى الرئيس المعزول، محمد مرسى، ووضعتها تحت الحراسة المشددة خوفا من قيام المستشارين بتسريب أية ملفات خاصة بالرئيس المعزول.


وكشف المصدر أن موظفى الرئاسة الذين عينهم"مرسى" يخضعون لإجراءات تفتيش مضاعفة منذ عزله، خاصة أن معظمهم تربطه بهم صلة قرابة أو نسب أو من أهل قريته.

View more the latest threads: