تهاني الجبالي: باترسون ''سفيرة إبليس''.. وعلى ''بديع'' أن يتوب لرشده










المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق


7/15/2013 10:23:00 AM

كتبت - سحر عزام:
هاجمت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق، السفيرة الأمريكية في القاهرة آن باتروسون، واصفة إياها بسفيرة جهنم، ومشيرة إلى استمرار تآمر باتروسون على مصر والمصريين من خلال اللقاءات التي تعقدها مع القوى السلفية المصرية - على حد قولها.
وقالت الجبالي في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''هالة شو'' المذاع على قناة ''دريم 2''، مساء أمس الأحد: ''آن الأوان أن تغادر السفيرة الأمريكية مصر غير مأسوف عليها، فهي عنوان سئ السمعة للإدارة الأمريكية، ولقاءاتها بالقوى السلفية مسجلة بالصوت والصورة وأنا أتمنى من الجهات المسؤولة عرض ما لديها من تسجيلات''.
ووصفت نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق، الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع بأنه عنوانًا للوطنية وسلسال المجد والعسكرية المصرية، لافتة إلى تحمله حماية إرادة الشعب المصري وحفره صورته بجوار الخالدين في العسكرية المصرية - حسب قولها.
وعن مرشد جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع قالت تهاني الجبالي: ''كان عنوانا لمشروع متعدٍ الفكرة الوطنية ومن خلاله قامر بمستقبل مصر وحاول انتهاك حرمتها وعليه أن يتوب لرشده''.
وعن المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة قالت الجبالي: '' كان أسدا للوطنية وتحمل مسئوليته بأمانة وشرف عن مصر واستقلال القضاء وسيكتب اسمه في سجل الخالدين''.
وأكدت الجبالي بعد ذلك أنه شرف لها الترشح في الانتخابات الرئاسية، لافتة إلى أهمية بناء نظام مصري صحيح محصن ضد الاستبداد والفساد يكون عنوانه الدستور بمعزل عن الأسماء.
وعن حصار المحكمة الدستورية العليا أشارت نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق إلى تلقيها تهديدات بالقتل من مجهولين تحذرها من النزول للمحكمة، مشيرة إلى إصرارها على الذهاب رغم التهديد وعدم تمكنها في هذا اليوم من الدخول للمحكمة بسبب الحصار المحكمة لها على جميع أبوابها - حسب قولها.