المتحدث الإعلامي باسم "الإنقاذ": زيارة نائب خارجية أمريكا ستحمل نصيحة للإخوان بتقبل الأمر الواقع والاعتراف بالفشل





طباعة
الإثنين 15.07.2013

"وليم بيرنز

كتبت سارة يسن
توقع خالد داود، المتحدث الإعلامي باسم جبهة الإنقاذ الوطني، أن تحمل زيارة وليم بيرنز، نائب وزير الخارجية الأمريكية، نصيحة لجماعة الإخوان المسلمين بضرورة الاعتراف بالفشل في إدارة البلاد، وتقبل الأوضاع الجديدة، والامتناع عن الممارسات العنيفة حتى يتمكنوا من المشاركة كفصيل سياسي مرة أخرى في الساحة السياسية.

وقال داود، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إن "رغبة الولايات المتحدة الأمريكية في تفهم الوضع القائم على الأرض في مصر هى الغرض من زيارة نائب وزير الخارجية الأمريكي لمصر".

وأوضح أن "الولايات المتحدة أصبحت على دراية بأن هناك أوضاعا جديدة في البلاد ولا تريد استعداء الشعب المصري، وستعمل على الحفاظ على العلاقات المصرية الأمريكية".

وأكد داود أن "الشعب المصري قادر على أن يفرض إرادته على الإدارة الأمريكية كما فعل ذلك من قبل في 25 يناير".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أكدت أن زيارة نائب وزير الخارجية ‏وليام بيرنز إلى القاهرة اعتبارا من أمس، الأحد، وعلى مدى 3 أيام، تستهدف التأكيد على دعم ‏الولايات المتحدة للشعب المصري ووضع حد لجميع أعمال العنف والمرحلة الانتقالية التي ‏تؤدي إلى تشكيل حكومة مدنية منتخبة ديمقراطيا وشاملة‎.‎

وأوضحت الخارجية، في بيان لها مساء أمس، أن بيرنز سوف يلتقي مسئولي الحكومة المؤقتة، فضلا عن ‏ممثلين من المجتمع المدني ورجال الأعمال.‏

ووصف داود تلك الزيارة بأنها تطور إيجابى في التعامل مع الوضع الجديد القائم في مصر.

صدى البلد

View more the latest threads: