مختار نوح: طريقان للإخوان إما الخروج المشرف أوالمواجهة




http://www.youtube.com/watch?v=sgR_BoZECAQ



قال الدكتور مختار نوح، القيادي الإخواني المنشق عن الجماعة: أن الوضع الحالي الذي فيه جماعة الإخوان المسلمين هو المرحلة الثالثة والأخيرة, معرفاً إياها بأنها مرحلة الخروج المشرف للجماعة من خلال تسوية سياسية.
وأضاف نوح -خلال اتصال هاتفي مع قناة النيل للأخبار- أن المرحلة الأولي كانت التفاوض يبن الإخوان والمجلس العسكري، وفشلت والمرحلة الثانية هي الخروج الآمن وفشلت أيضا، وأخيراً المرحلة الثالثة وهي مرحلة الخروج المشرف تضغط فيه الولايات المتحدة من أجل بقاء كيان لها، لأن المخطط الأمريكي ما زال قائما ولم يتحقق لها شيئا وإذا لم يتم تحقيق شيئا منه سيخسر حزب الرئيس الأمريكي في الانتخابات القادمة.
وأوضح القيادي المنشق عن الجماعة أن تركيا كان لها أطماع بالمنطقة في 4 دول عربية لتثبت لأوروبا وأمريكا قدرتها علي بسط نفوذها، وأخيرا قطر التي خسرت آمالها مع الإخوان بالضربة القاضية خلال ثورة 30يونيو.
ووصف "نوح" أن التعبيرات الأوروبية بـ"مايعة" فالغرب يضغط من أجل تحقيق جزء من النتيجة التي يرغبونها من المشروع أو حفظ ماء الوجه.
ورأى نوح أن مبادرة الدكتور سليم العوا تم الاتفاق معها من قبل جماعة الإخوان المسلمين، وتم تجاهلها من قادة البلد بسبب تجاهله لثورة 30 يونيو، مؤكداً أن قيادات الجماعة حالياً ستخسر كل شيء إذا لم تصل إلى توافق كامل، حيث سيكون هناك مواجهة مع الدولة.

مصدر: الدستور