"3 طرق " فعالة لعلاج مشكلة المسامات الكبيرة

8/9/2013 2:23 AM

ايتها الجميلات، هل تكرهن شكل مساماتكن؟ لما لا فالمسامات يمكن أن تجعل بشرتكن تبدو أكبر، والرؤوس السوداء أضخم واكثر، وبالتأكيد فأن شكل الماكياج سيكون أبشع. ولكن مع ذلك، هناك بصيص امل في أخر النفق. فاليوم العديد من الشركات تحاول عمل منتجات تقلل من حجم المسامات بشكل ملحوظ. تكلمنا مع أليزابيث تانزي، طبيب جلد من العاصمة واشنطن، لمعرفة المزيد من سبب توسع المسامات والطرق الفعالة في تقليل حجمها.
الوراثة، التعرض للشمس، والعمر هي من الأسباب الأهم لمشكلة المسامات الكبيرة. تقول الدكتورة تانزي، "كلما تقدمنا في السن، كلما فقد الجلد مطاطيته وزاد حجم المسامات، لذا من المهم البدء سريعا بطرق وقائية إذا كنت تريدين مسامات أصغر لاحقا،". الجلد الذي ورثته سيحدد حجم مساماتك أيضا، أما سماكتها فسيحددها وقت جلوسك تحت أشعة الشمس بدون حماية. توضح الدكتورة تانزي، "تتلف الشمس جلدك، مما يجعله يتدلى ويفقد مطاطية. ونتيجة لذلك، تتدلى المسامات وتتوسع. وبالرغم من أنك لا تستطيعين تصغير حجم المسامات بشكل دائم، إلا أنك تستطيعين الحفاظ على حجم أصغر إذا اتبعت روتينيا يوميا فعالا.
ولحسن الحظ الجميلات اليوم، هناك الكثير من المصول، الكريمات، والمنتجات التي تساعد على تصغير المسامات. تقول الدكتورة تانزي، "جراحة الليزر والمعالجة الخفيفة تقلل من حجم مساماتك، لكن المصول والمنتجات بدون وصفة طبية التي تحتوي على الحامض الغروي وحامض trichloroacetic ستقلل ظهورها أيضا بشكل ملحوظ بمرور الوقت". الجميلات اللاتي يملكن بشرة دهنية أو بها حب شباب يجب أن يجربن منتاجت تحتوي على salicylic acid. تساعد هذه الأحماض أيضا على منع إندلاع البثور. وتقترح الدكتورة تانزي إستعمال فرشاة تقشير أيضا (توصي باستعمال Clarisonic) بين ليلة وآخرى. بينما تساعد كريمات البريمير على إخفاء حجم المسامات بعمل سطح ناعم وجاهز للماكياج (بحيث لا يستقر داخل المسامات ويجعلها تبدو أكبر). من المهم أيضا استعمال كريم الوقاية من الشمس كل صباح إذا كنتِ لا تريدين مساماتك أن تستمر بالنمو!
لذا اختيار المنتج المناسب للوقاية، استعمال كريم الوقاية من الشمس وزيادة اخصائية جلد هي الامور الثلاثة الضرورية لعلاج مشكلة المسامات الكبيرة.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - "3 طرق " فعالة لعلاج مشكلة المسامات الكبيرة

View more the latest threads: