الانفلات الأمنى عرض مستمر فى المحافظات.. شاهد التقاصيل



الانفلات الأمنى عرض مستمر فى المحافظات.. العثور على جثة بالزراعات فى أسيوط.. وإصابة 5 فى مشاجرة لخلاف على بيع الخبز بالمنوفية.. ومصرع ربة منزل وإصابة 4 فى مشاجرة بين قريتين بسوهاج
ما زالت جرائم القتل وسفك الدماء فى المحافظات بسبب الانفلات الأمنى، هى سيدة المشهد، حيث تم العثور على جثة شخص بالزراعات بأسيوط قتل لخلافات على ملكية منزل، وأصيب شخصين فى مشاجرة عائلية بالأسلحة النارية بالبحيرة، وأصيب 5 أفراد فى مشاجرة للخلاف على بيع الخبز بالمنوفية، ولقيت ربة منزل مصرعها وأصيب 4 آخرين فى مشاجرة بين قريتين بسوهاج.

فى البحيرة، أصيب فلاح ونجله بكسور وجروح إثر قيام نجل شقيقه بالتعدى عليه وإطلاق النيران على نجل عمه من فرد خرطوش كان بحوزته لخلافات الجيرة بمدينة كوم حمادة، وتم نقل المصابين لمستشفى كوم حمادة العام لتلقى العلاج اللازم.

وكان اللواء محمد حبيب مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا من مركز شرطة كوم حمادة من المستشفى العام بوصول كل من "عطية م م" 50 سنة، فلاح مصاب بكسر بالعضد الأيسر، ومحمود "نجل الأول" 32 سنة، عامل مصاب برش خرطوش بالكتف الأيمن ويقيما القلاوات دائرة المركز.

وبسؤالهما اتهما كلا من "أحمد م م" 22 سنة، حاصل على دبلوم، نجل شقيق الأول (هارب)، "ع ص و"، 28 سنة، عامل ويقيما بذات العنوان بالتعدى عليهما بالضرب وقيام الأول بإطلاق عيار نارى ما أدى لإصابة الثانى لخلافات بسبب الجيرة بالأرض الزراعية، وتم ضبط المتهم الثانى وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتحرر المحضر 17209/2013 جنح المركز وجار العرض على النيابة العامة، وكلفت إدارة البحث الجنائى بضبط المتهم الهارب والسلاح المستخدم.

وفى أسيوط، عثر أهالى مركز القوصية على جثة لشخص ملقاة بالزراعات بها سحجات وكدمة بالرأس ووجود لصق على الأنف والفم، فأبلغوا الجهات المختصة وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى القوصية.

وتلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطاراً يفيد بالعثور على جثة المدعو وحيد عبد المنعم يعقوب جاد السيد ملقاة وسط الزراعات بدائرة المركز، و بها سحجات حول الرقبة وكدمة بالرأس من الأمام ووجود لاصق على الأنف والفم، وبسؤال نجل عمه المدعو إبراهيم إسحاق يعقوب، قرر أن المذكور متغيب عن المنزل منذ تاريخ 21/8/2013.

واتهم كلا من"بهلول.م.ح" 16 سنة طالب و"حمادة.أ.ح" 21 سنة حاصل على دبلوم، و"صالح.م.ح" 62 سنة فلاح باحتجاز المجنى عليه وقتله لوجود خلافات بينه وبين المتهم الثالث على ملكية منزل تحت الإنشاء.

وتمكنت وحدة مباحث المركز من ضبط المتهمين المذكورين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة للخلاف على ملكية منزل تحت الإنشاء، وتحرر المحضر رقم 48 أحوال مركز القوصية، وجار العرض على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

وفى المنوفية، أصيب 5 أفراد فى مشاجرة بقرية عشما التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، وذلك للخلاف على بيع الخبز، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

وتلقى اللواء سعيد توفيق مدير أمن المنوفية إخطارا الرائد محمد داود رئيس مباحث مركز الشهداء، يفيد بوجود مشاجرة ومصابين، وبالانتقال الفورى والفحص تبين أن طرفى المشاجرة، عائلتا عبد النبى وشرف وبسؤالهما اتهم كل منهم الآخر بالتعدى عليه للخلاف على بيع الخبز من مخبز الأول، مما أدى إلى حدوث المشاجرة التى أدت إلى إصابة 5 أفراد من الطرفين، تم تحويلهما إلى مستشفى الشهداء، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

وفى سوهاج، استقبل مستشفى سوهاج العام خمسة أشخاص مصابين بإصابات متفرقة بالجسم، من بينهم جثة هامدة لربة منزل على إثر وقوع مشاجرة بين أفراد من قرية الهجارسة وأفراد من عائلة الكوامل بحرى بدائرة مركز سوهاج بسبب خلافات المصاهرة.

وكان اللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من مركز شرطة سوهاج، يفيد بوقوع مشاجرة بدائرة المركز، ووجود مصابين ومتوفية.

وعلى الفور، انتقل إلى مكان الواقعة العميد حسين حامد مدير إدارة المباحث الجنائية، وتبين من التحريات التى قادها العقيد محمود حسن مفتش المباحث للمنطقة المركزية، أن المشاجرة بين طرف أول ربة منزل تدعى "بحرى نعيمة عبد المنعم أحمد سلامة" 65 عاما، وتوفت نتيجة إصابتها بطلق خرطوش بالوجه، تم نقلها لمشرحة مستشفى سوهاج العام، ورأفت خلف الله بوحه 40 عاما إمام وخطيب مسجد نجل المتوفاة، مصاباً بجرح قطعى بالرأس ينتميان لقرية الهجارسة، وطرف ثان عمر عارف رشوان عزب 22 عاما عامل زراعى، وعزب عارف رشوان عزب 26 عاما عامل زراعى، ومحمد حماد عارف رشوان 25 عاما عامل زراعى مصابين "بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، وأن سبب المشاجرة خلافات عائلية بسبب المصاهر، تم ضبط طرفـى المشاجرة.

وبسؤالهم تبادلوا الاتهامات فيما بينهم بتعدى كل منهم على الآخر بالضرب، وإحداث إصابته، وبسؤال عبد الناصر خلف الله بوحة 35 عاما عامل ويقيم بذات الناحية نجل المتوفاة، اتهم الثانى من الطرف الثانى، بإطلاق عيار من سلاح نارى كان بحيازته أثناء المشاجرة، نتج عنه إصابة والدته التى أودت بحياتها.

وبمواجهة المتهم المذكور اعترف بارتكاب الواقعة عن طريق الخطأ، وأضاف أنه قام بتسليم السلاح النارى لعمر كامل غانم دياب 54 عاما مزارع، ويقيم بذات الناحية ينتمى للطرف الثانى، وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز من خلال استهداف المتهم الأخير من ضبطه بجوار مسكنه وبحيازته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 77x /728 وعدد "8" طلقات من ذات العيار.

كما تم ضبط شقيقه السيد غانم دياب محمد 48 عاما ويقيم بذات الناحية، وبحيازته فرد روسى صناعة محلية وبداخله طلقة عيار 7.62×39 وبداخله طلقة من ذات العيار، تم تعيين الخدمات الأمنية اللازمة لملاحظة الحالة بالمنطقة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3750 إدارى المركز لسنة 2013، وجار العرض على النيابة العامة للتصرف.

المصدر : اليوم السابع