جهات سيادية تحذر من تجهيز الإخوان لـ كتائب الردع لتحرير الرئيس المعزول حال تحديد مكان محاكمته




09/03/2013 - 07:46

حذرت جهات سيادية من اقامة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى داخل القاهرة، واعدت تقريراً حول خطورة اقامة هذه المحاكمة علنياً، وانها اعدت تقريراً حول الوضع الامنى اثناء المحاكمة ونبهت الى ضرورة نقل المحاكمة الى خارج القاهرة الى احدى الثكنات العسكرية او الى الهايكستب وذلك للتمكن من تأمين محاكمة الرئيس السابق.وأشار التقرير - كما قالت اليوم السابع- الى ان الجماعة تجهز خطة لتحرير المعزول فى حال محاكمته عن طريق خمسة الاف اخوانى مما يسمى بكتائب الردع تخضع لسلطة الجماعة وأومرها.
كما حذرت الجهات السيادية من تكرار سيناريو موقعة الحرس الجمهورى التى هاجم فيها اعضاء الجماعة دار الحرس ظناً منهم بوجود الرئيس المعزول داخلها.
وقالت الجهات - حسبما ذكرت اليوم السابع- انه الانسب الا تتم اذاعة المحاكمة على الهواء مباشرة، متوقعة ان يحاول المعزول ان يمرر بعض الرسائل التحريضية فى المحاكمة، ونصحت بأن يتم تسجيل المحاكمة واذاعتها عقب انتهائها اذا ما كان هناك ضرورة فى ذلك.
ويراقب المصريون اعلان اجهزة الدولة عن محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى والذى صدر ضده حتى الان قراران بالحبس 15 يومياً على ذمة التحقيقات.
وجاء القرار الاول من قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل للتحقيق فى قضية التخابر والهروب من سجن وادى الننطرون ابان اندلاع الموجة الاولى من الثورة فى 25 يناير، والثانى من النيابة العامة التى وجهت له تهم التحريض على القتل فى احداث الاتحادية خلال شهر ديسمبر الماضى والتى عرفت بـ " موقعة الاعلان الدستورى"، فضلاً عن احتجاز مواطنين وتعذيبهم وسحلهم على ابواب الحرس الجمهورى.

View more the latest threads: