المتحدث العسكري: تعاون القاهرة والسعودية ركيزة للأمن القومي





أكد المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد أحمد محمد علي، تقدير القوات المسلحة والشعب المصريين لمواقف السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، تجاه مصر.
وقال المتحدث في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط، عقب لقاء الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي، كبار المسئولين في القاهرة أمس، إن تعاون القاهرة والرياض «ركيزة للأمن القومي ».
وأضاف المتحدث إن القوات المسلحة بصفة خاصة، والشعب المصري بصفة عامة يقدران الدعم السعودي السياسي والاقتصادي لمصر والعروبة.
وأشار «هذا ليس غريبا على أبناء السعودية»، مشيرا إلى إمكانية مواجهة المخاطر التي تواجه الأمة ة والإسلامية من خلال تعاون البلدين.
وبعد لقاءين له مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، وحازم الببلاوي رئيس الوزراء، أكد الفيصل تقدير خادم الحرمين الشريفين للجهود المبذولة لسرعة استعادة مصر لمكانتها الرائدة، ودعمه لها ماديا ودبلوماسيا.
وناقش الفيصل مع الجانب المصري تطورات الساحتين المحلية والإقليمية وانعكاساتها على استقرار المنطقة.
كما تطرقت المباحثات إلى مشروعات يمكن أن تسهم فيها السعودية لتحسين الحياة اليومية للمواطنين في مصر، ودفع مسيرة التنمية في البلاد.
ومن جهتهما، أشاد الببلاوي والسيسي بالمواقف النبيلة لخادم الحرمين الشريفين في دعم مصر ومساندتها لتخطي الأوضاع الاستثنائية الراهنة.






View more the latest threads: