أردوغان يلتقي كبار قادة الجيش التركي وسط مطالبات بتدخل عاجل في سوريا
2013-09-03 12:48:32



التقى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بمقر رئاسة الوزراء في أنقرة ، رئيس الأركان العامة للجيش الجنرال نجدت أوزال وعددا من كبار قادة القوات المسلحة.

وذكرت الصحف التركية اليوم الثلاثاء أن أردوغان التقى أوزال وقائد القوات البرية الجنرال خلوصي آكار وقائد القوات البحرية الأدميرال بولنت بستان أوغلو وقائد القوات الجوية الجنرال أكين أوز تورك، بالإضافة إلى قائد قوات الدرك الجنرال ثروت يوروك.

وناقش أردوغان خلال الاجتماع المغلق الذي استمر لمدة 45 دقيقة أمس الاثنين مع كبار القادة جاهزية الجيش لصد أي اعتداء خارجي محتمل وخاصة عقب اتخاذ الولايات المتحدة الأمريكية قرارا بشن ضربات عسكرية ضد أهداف استراتيجية تابعة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد بسبب مزاعم عن استخدامه للسلاح الكيماوي.

ومن جانب آخر، طالب نائب رئيس الوزراء التركي بولنت آرينتش بتدخل عاجل في سوريا لمعاقبة النظام السوري ليس على استخدام الأسلحة الكيميائية وحسب بل على المجازر اليومية التي ترتكب بحق المدنيين.

وأضاف آرينتش في تصريحات للصحفيين أن الوضع في سوريا يتطلب تدخلا دوليا عاجلا من أجل الإنسانية ومعاقبة النظام السوري على جريمة استخدام الأسلحة الكيميائية..قائلا إنه "إذا كان ثمة عقاب أو تدخل ضد نظام الأسد على استخدامه الأسلحة الكيميائية فإن الولايات المتحدة هي من ستقوم بذلك".