4 أصناف غذائية تقضي على الصداع

9/26/2013 12:03 AM

تكمن معظم الحلول للمشاكل الصحية في نظامنا الغذائي. وكما هي الحال للأمراض المزمنة كذلك الامر بالنسبة للصداع! نقدم لك بعض الوصفات الغذائية التي أثبتت الدراسات العلمية تأثيرها الايجابي على الصداع الاليم وذلك قبل تناول الحبوب والادوية والمسكّنات التي قد تضر جرعات كبيرة منها بخلايا الجسم بالرغم من اعتيادنا عليها. تعرّفي إلى 4 أطعمة لذيذة تخفف من صداعك وابتعدي عن الضوضاء المحيطة بك.

1) البطيخ. الجفاف سبب رئيسي للإصابة بالصداع، لذا بدلاً من الاعتماد على الادوية لتخفيف الصداع، الجئي الى اكثر انواع الفاكهة وفرة بالماء. تناولي البطيخ الغني كأنواع اخرى من الفواكه (مثل التوت، والشمام) بالمعادن الضرورية لجسمك مثل المغنيزيوم، التي تمنع الإصابة بالصداع.

2) القهوة. تساعد القهوة على رفع الطاقة وضخ الدم في الشرايين ما يعني التخفيف من الصداع حتى السيطرة عليه. ولكن الافراط في تناول القهوة يمكن أن يأتي بنتائج سلبية إذ إن الكافيين مدر للبول وقد يسبب بالتالي الجفاف الذي يزيد من حدة الصداع. يجب تناول كوب الى كوبين من القهوة في اليوم للتخلص من الصداع، ولكن أيّ كوب إضافي سوف يزيد من الصداع والعصبية.

3) اللبن الزبادي. صداع الرأس قد يكون سببه حاجتك للكالسيوم. يعتمد الدماغ على الكالسيوم للعمل بطريقة جيدة. تأكدي من أنك تتناولين كمية وافرة من المنتجات الغنية بالكالسيوم خلال اليوم وكوباً إضافياً من اللبن الزبادي عند الشعور بالصداع.

4) بذور السمسم. رشيها على السلطات، مع الشوفان المجروش أو مع الشوربات والمناقيش وخففي من آلام الصداع. لا تنسى استعمال هذه البذور الصغيرة جداً لأنها تحتوي على قوة غذائية كبيرة. بذور السمسم غنية بالفيتامين A الذي يساعد على تثبيت مستويات الاستروجين ومنع أمراض الشقيقة والصداع أثناء الدورة الشهرية، لأنه يحسّن من توزيع الدورة الدموية.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - 4 أصناف غذائية تقضي على الصداع