«الإخوان» تدعو الأمم المتحدة لعدم الاعتراف بنبيل فهمي: «عيّنه رئيس باطل»




فؤاد الجرنوسي













باهي حسن




دعت جماعة الإخوان المسلمين المنظمات السياسية ووقية على المستوى الإقليمي والدولي، وعلى رأسها الأمم المتحدة، إلى «عدم الاعتراف بنبيل فهمي كممثل لمصر في هيئة الأمم المتحدة، بل وعدم دخوله مبنى المنظمة الدولية».
وقالت جماعة الإخوان، في بيان لها، الأربعاء، إن «هذا الرجل الذي ذهب لتمثيل مصر في هيئة الأمم المتحدة بصفته وزيرًا لخارجية مصر، إنما هو وزير في وزارة باطلة عينها رئيس جمهورية باطل عينه وزير دفاع بعد أن قام بانقلاب عسكري على نظام شرعي قام بانتخابات ديمقراطية حرة، واختطف رئيس الجمهورية الشرعي المنتخب المدني وأخفاه حتى الآن عن أهله».
وأضافت الجماعة، في بيانها، أن النظام الحالي «قام بمذابح دموية ضد الشعب المصري الرافض للانقلاب، أدت إلى قتل حوالي خمسة آلاف مواطن سلمي وأصاب حوالي عشرة آلاف واعتقل القادة السياسيين والنشطاء حتى بلغ عددهم حوالي عشرة آلاف، واقتحم عددًا من المدن والقرى بالدبابات والطائرات والمدافع والجنود لاعتقال وترويع الأهالي السلميين، وهي كلها تصنف على أنها جرائم ضد الإنسانية».
واختتمت جماعة الإخوان المسلمين بيانها بمناشدة كل الدول والمؤسسات «عدم الاعتراف بهذه الحكومة وعدم السماح لوزير الخارجية الباطل بتمثيل مصر»، لأن «شعب مصر يرفض هذا التمثيل المفروض عليهم بالحديد والنار».
المصرى اليوم