ننشر جدول تشغيل قطارات «الإسكندرية - بنها» و«أسوان - قنا» بعد غد

ارشيفية

- صديق العيسوي
نشر: 26/9/2013 6:59 ص – تحديث 26/9/2013 7:01 ص
الجهات الأمنية وافقت على إعادة تشغيل حركة القطارات بين بنها والإسكندرية على هذا الخط المباشر من الاتجاهين، والمتوقفة منذ فض اعتصامى رابعة والنهضة، لتكون بداية الرحلة من الإسكندرية وتنتهى فى بنها.. وتمت الموافقة على إعادة تشغيل حركة القطارات بين أسوان وقنا، على أن يبدأ تشغيلها ابتداء من بعد غد السبت، بحيث تبدأ الرحلة من أسوان وتنتهى فى قنا.. رئيس هيئة السكك الحديدية حسين زكريا أفاد لـ«التحرير» أن الجهات الأمنية وافقت على تشغيل حركة القطارات بشكل مرحلى، بحيث يتم تشغيلها ابتداء من السبت المقبل على خط «الإسكندرية/ القاهرة»، على أن تنتهى رحلة القطارات القادمة من الإسكندرية فى بنها، وتبدأ رحلة العودة أيضا من محطة بنها، بحيث لا تصل القطارات إلى القاهرة، مع تشديد الإجراءات الأمنية فى أثناء تشغيل الحركة على هذا الخط الطوالى.
رئيس السكة الحديد أوضح أن الجهات الأمنية اقترحت تشغيل خط الصعيد بشكل تجريبى، على أن تقف القطارات فى محطات محددة يتم تحديدها، مع تشغيل عدد محدود من القطارات على خط الصعيد، بحيث يسهل إحكام السيطرة عليها، لكنها أجلت موافقتها على تنفيذ هذا الاقتراح، انتظارًا لما سوف يسفر عنه قرارها بالموافقة على تشغيل الحركة بين الإسكندرية وبنها بشكل تجريبى، لافتا إلى أن الجهات الأمنية سوف تحدد موافقتها على تشغيل حركة القطارات على خط الصعيد أو دخولها إلى محطات القاهرة والجيزة، عقب تشغيل القطارات بين الإسكندرية وبنها السبت المقبل، وتقييمها لهذه المرحلة التجريبية، وأن الجهات الأمنية ستحدد موقفها بناء على نجاح هذه التجربة من عدمه، كما أنها تخشى تنفيذ أى أعمال إرهابية تستهدف القطارات أو إساءة استخدامها من قِبل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى.. زكريا أضاف «سيتم تشغيل الحركة بواقع خمسة قطارات من الإسكندرية إلى بنها ومثلها من بنها إلى الإسكندرية، موزعة على ساعات اليوم باستثناء فترة الحظر»، حيث إن تشغيلها على هذا الخط سيكون بشكل مرحلى انتظارا لورود موافقة الجهات الأمنية على تشغيلها على خط الصعيد وكامل خطوط السكة الحديد.
هيئة السكك الحديدية أعلنت، فى بيان لها أمس الأربعاء، عن مواعيد القطارات التى ستعمل بين الإسكندرية وبنها على الخط البحرى، وبين أسوان وقنا على الخط القبلى، وذلك ابتداءً من السبت المقبل، وتشمل تشغيل عشرة قطارات يوميا على خط الإسكندرية، وأربعة قطارات على خط أسوان، وجميعها قطارات مميزة.
وقالت الهيئة فى بيانها «المسافة بين الإسكندرية وبنها على الوجه القبلى تبلغ 163 كيلو مترا، دون تغيير فى قيمة التذكرة وهى سبعة جنيهات، والمسافة بين قنا وأسوان تبلغ 270 كيلو مترا، وقيمة التذكرة عشرة جنيهات فقط لا غير».