امريكا تشهر افلاسها في 17 اكتوير المقبل !!!!!!





قال وزير الخزانة الأمريكي، جاكوب ليو، الأربعاء، في خطاب أرسله إلى الكونجرس، إن بلاده ستستنفد ما لديها من أموال لدفع ما هو مستحق عليها من فواتير في موعد أقصاه، 17 أكتوبر المقبل، ما لم يرفع الكونجرس حد الدَّين البالغة قيمته 7.16 تريليون دولار.
وعلّقت صحيفة «يو إس إيه توداي» الأمريكية على الخطاب بأنه للمرة الأولى التي يحدد فيها موعدًا بعينه لبلوغ الحكومة سقف الدَّين، وأشارت إلى أن تقديرات لاقتصاديين بالخارج كانت أشارت، في وقت سابق، إلى أن هذا الموعد سيكون في فترة ما من منتصف شهر أكتوبر إلى مطلع شهر نوفمبر المقبلين.
وتتخذ وزارة الخزانة الأمريكية ما تصفه بأنه «إجراءات غير عادية» لإبقاء البلاد تحت حد الدَّين منذ، مايو الماضي، حيث تشمل هذه الإجراءات تأخيرًا في مدفوعات صندوق المعاشات.
وقال «ليو»: «إذا لم تكن لدينا أموال كافية في المتناول، فسيكون من المستحيل على الولايات المتحدة أن توفي بالتزاماتها للمرة الأولى في تاريخنا».
وأشارت الصحيفة إلى أنه ومع ذلك فإن الوزارة تتوقع أن تنخفض السيولة النقدية اعتبارًا من 17 أكتوبر إلى 30 مليار دولار، فيما تنفق الحكومة بشكل تقليدي 60 مليار دولار يوميًا.
ونوهت الصحيفة بأن تحذير «ليو» يأتي في الوقت الذي يناقش فيه الكونجرس إجراء آخر لإجازة الإنفاق من أجل العام المالي الجديد الذي يبدأ أول أكتوبر، حيث إن قرارًا يمرره مجلس النواب من شأنه الحفاظ على إنفاق الحكومة تقريبًا عند المستويات الحالية وتمديد سقف الدَّين - لكن فقط من أجل دفع مبالغ القروض والفائدة على الدَّين.
وأشار الوزير إلى أن أي محاولة لإعطاء أولوية لبعض المدفوعات على حساب غيرها لا يعد إلا تخلفًا عن السداد ولكن تحت مسمى آخر
المصدر : المصري اليوم




View more the latest threads: