وزير الإسكان يبحث مع نظيره السعودى توفير عمال "التشييد والبناء" للمملكة

الخميس، 26 سبتمبر 2013 - 11:10
المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان
كتب أحمد حسن ومحمد محسوب

عقد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مع نظيره السعودى، الدكتور شويش بن سعود الضويحى، وبحضور أحمد قطان، سفير المملكة ة السعودية بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون المشترك، وتبادل الخبرات فى المجالات المختلفة.

وخلال الاجتماع أكد المهندس إبراهيم محلب أنه يولى أهمية قصوى حاليا لملف التدريب من أجل التشغيل، ويتم حاليا تنشيط مراكز التدريب بالوزارة، التى تتولى تدريب العمال على حرف التشييد والبناء، وطلب الوزير من نظيره السعودى المساعدة فى توفير فرص عمل للعمال المدربين فى هذا القطاع بشركات المقاولات السعودية، خاصة فى ظل النهضة العمرانية التى تشهدها المملكة حاليا، كما أن هناك عمالة مصرية مدربة فى مجال إنشاء وتشغيل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى يمكن الاستفادة بها أيضا.

وأكد الدكتور شويش بن سعود الضويحى، وزير الإسكان السعودى، أنه سيعمل على فتح قنوات اتصال بين المسئولين المصريين، وشركات المقاولات بالسعودية لتشغيل العمالة المصرية فى هذا القطاع، مشيرا إلى ضرورة أن يكون هناك تنسيق بين وزيرى القوى العاملة بالبلدين لتسهيل الإجراءات فيما يخص هذا الشأن، خاصة أن وزير العمل السعودى موجود الآن بشرم الشيخ فى أحد المؤتمرات برفقة نظيره المصرى.

وعلى الفور أجرى المهندس إبراهيم محلب، اتصالا بوزير القوى العاملة، كمال أبوعيطة، لوضع هذا الملف على أجندة أولوياته خلال لقائه مع وزير العمل السعودى.
من جانبه، أكد السفير أحمد قطان أنه على استعداد تام للتنسيق الكامل فى هذا الملف، بحيث يقوم الجانب المصرى بتزويده بعدد العمالة المدربة المتوافرة، وتخصصاتها، ليتولى هو التنسيق مع شركات المقاولات بالسعودية لتوفير فرص عمل لها، وسيتم تسهيل إجراءات السفر فى سفارتى البلدين، مؤكدا أن هناك توجيهات من خادم الحرمين الشريفين، بتقديم أى دعم ممكن لأشقائنا فى مصر.


View more the latest threads: